مناسبات سنوية, مهرجانات الأزياء السنوية

أسبوع الموضة العربي

أسبوع الموضة العربي

أسبوع الموضة العربي

يعد أسبوع الموضة العربي أسبوع الموضة الرسمي في دبي والمنطقة العربية، ويعد واحد من أهم أسابيع الموضة عالميًا، فقد اعترف به ليكن الأسبوع الخامس العالمي للموضة إلى جانب أسابيع الموضة في كل من نيويورك ولندن وميلان وباريس.

يقام أسبوع الموضة العربي بتنسيق من مجلس الأزياء العربي وبالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم، ل4 مرات سنويًا، فتكون في أكتوبر ومارس من كل عام للملابس النسائية، وفي يناير ويونيو للملابس الرجالية.

 

أسبوع الموضة العربي بنسخته 21 في أكتوبر 2022

بدأت فعاليات أسبوع الموضة العربي بنسخته 21 في دبي في العاشر من أكتوبر 2022، والذي أقيم بشراكة استراتيجية بين حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم المسؤولة عن إدارة المدينة الإعلامية ومجلس الأزياء العربي.

ما يميز أسبوع الموضة في هذه المرة هو تخصيص مساحة عرض بنيت لهذا الحدث في حي دبي للتصميم، إضافة للفعاليات المميزة والمتعددة والتي نظمت لأول مرة من تجارب تسوق وطعام وأنشطة حوارية وترفيهية، لتقدم برنامج غني بتجارب متنوعة وعروض مميزة ترسخ مكانة دبي كمركز عالمي لمختلف الشركات العالمية الكبرى والشركات الناشئة في مجالات الأزياء والتصميم والإبداع.

بمشاركة نخبة من المصممين والأسماء اللامعة في مجال الموضة وتغطية إعلامية من مختلف وسائل الإعلام لفعاليات موسم الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2022- 2023 وعروض الأزياء الجاهزة لصيف وربيع 2023، أصبح أسبوع الموضة العربي جزء لا يتجزأ من أجندة الموضة العالمية.

أسبوع الموضة العربي

أسبوع الموضة العربي

أبرز اللحظات في أسبوع الموضة العربي أكتوبر 2022

  • تعد النسخة ال21 من أسبوع الموضة العربي هي الأكبر منذ انطلاقه، إذ استمرت الفعاليات مدة 6 أيام متضمنة لجدول عروض ممتلئ، وبتعاون دولي يعد الأول من نوعه.
  • العرض المستوحى من الدمية “باربي” للمصمم اللبناني جان لوي صبجي كان لافتًا بتحويل هذه الدمية الشهيرة إلى تصاميم واقعية تضمنتها مجموعته لصيف وربيع 2023، من خلال تعاونه مع شركة ماتيل المصنعة لدمية باربي.
  • اختيار المصمم جان لوي صبجي لعارضات ممتلئات منهن العارضة التونسية أماني أسيبي، والمعروفة بأول عارضة أزياء عربية ممتلئة، برسالة هادفة توضح أن الأزياء مقدمة لمختلف النساء وليست حكرًا على من يتمتعن بقوام باربي.
  • مُشاركة المدونة المصرية لوجينا صلاح في العرض، تأكيدًا على مفهوم تمكين المرأة ودعمها في شتى المجالات.
  • عرض جان لوي صبجي

    عرض جان لوي صبجي

     

    عرض أزياء العلامة التجارية Amato الإماراتية، والتي صممها فورني ون، وفيه قدم أزياء مستوحاة من أزياء المهراجا والأزياء الهندية القديمة بطريقة عصرية، إضافةً لإعادة تقديم مفهوم الظلام من خلال التصاميم.

  • عرض المصممة الأردنية فرح بسيسو، لمجموعة ‘Fallen Rose’ من علامتها التجارية مدائن، المستوحاة من حدائق لندن خاصة حدائق قصر باكنجهام، تكريمًا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وقد بدت أشبه بحكاية خيالية من الزخارف زهرية اللون والتول النابض بالحياة وحرير الميكادو، ووفقًا لقولها فهي تجسد القوة والشخصيات الشجاعة والإيجابية المتجذرة في كل التقاليد والايديولوجيات. 
      مجموعة الوردة الذابلة للمصممة فرح بسيسومجموعة الوردة الذابلة للمصممة فرح بسيسو
  • عرض المصممة البولندية دوروتا غولدبوينت الذي أخذت فيه الجمهور في رحلة عبر مروج بولندا وبساتينها، من خلال تقديم أزياء بألوان هادئة غنية بالزهور مع لمسات من تدرجات اللون الذهبي.
  • مشاركة العلامة التجارية الإماراتية “The Giving Movement” لأول مرة، في أسبوع الموضة العربي وعرضها لمجموعتها الجديدة تحت عنوان “FiftyMade.
  • المشاركة الخامسة للعلامة الباريسية “وينسانتو”، مما يسلط الضوء على أهمية دبي في احتضان المواهب والعلامات التجارية الهامة في عالم الموضة.
  • التأثر بجائحة كورونا كان واضحًا، فالعروض ما بعد الجائحة لم تهمل العروض الافتراضية فقد بثّت العروض على شاشات موزعة في مختلف أرجاء حي دبي للتصميم، كما عرضت عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الصفحات الرسمية.

 

 

 

بقلم رانيا أبوجبارة

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *