صيحات الموضة, مصصمين أزياء, مهرجانات الأزياء السنوية

أسبوع الموضة في ميلان

بالرغم من جائحة كورونا التي ما زالت مستمرة وبالرغم من التشديدات والبروتوكولات المتبعة في التجمعات إلا أن ميلانو  استطاعت أن تنهض من جديد بعد ما تعرضت له إيطاليا  من إغلاقات وارتفاع أعداد المصابين فهذا لم يمنعها من العودة  وافتتاح أسبوع الموضة في ميلان الذي يقام مرتين سنويًا في فبراير و سبتمبر.

و قد امتد المهرجان لمدة ٦ أيام من ٢٣-٢٨ من سبتمبر، حيث جمع بين العروض الرقمية التي وصل عددها الي ٤٣ عرضا ، و الفعلية التي قد وصل عدها ٢٣ عرضًا لأكثر من ٦٠ علامة تجاري  “.

هنا مقتطفات من بعض عروض دور الأزياء 

Versace

تميزت المجموعة بالألوان النابضة بالحياة وظهر اللون الأزرق بكل تموجاته وتداخلاته اللونية، الذي تتراوح ألوانه ما بين الأزرق الباستيل ليصل إلى الأزرق الليلي القاتم.

و قد كانت المجموعة من وحي حضارة الأتلنتس وبقايا معالمها.

وقد زخرفت المصمّمة والمؤسسة دوناتيلا فرساتشي التصاميم بأكسسوارات بحرية من صدف عاجي ونجمة البحر والمرجان البرتقالي، وهي أنماط تذكّرنا بما اعتاد عليه الراحل المؤسس جياني فرساتشي.

كما استعانت الدار بعارضات ممتلئات سمر البشرة لتعزيز مفهوم التنوع، فكانت هناك عارضات ممتلئات وعارضات سمراوات.

 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 4 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 1

لجأت العلامة إلى استخدام القطن العضوي و البوليستر المعاد تدويره من أجل تعزيز مفهوم الاستدامة والحفاظ على البيئة.

ومن التنسيقات التي ظهرت في عرض الأزياء 

السترات ذات الأكتاف العريضة مع السراويل القصيرة، برزت القمصان الكروب توب والبلايز المصنوعة من قماش سترات الغطس. كذلك، استحوذت على انتباهنا الكشاكش.

 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 3 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 2 

كذلك، التصاميم الرجالية اتّسمت بالجرأة، إذ أتت مستوحاة من رواد الأمواج. فكان هناك ظهور  للسراويل القصيرة، البلايز الضيّفة والقمصان ذات الأكمام القصيرة.

 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 7 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 6 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 5

Dolce & Gabbana 

هذه المرة نقل دومينيكو وستيفانو شوارع إيطاليا الدافئة والمزدحمة إلى منصة العرض وحولا المسرح  لجزيرة إيطالية بكل التفاصيل من أشجار الموز وجوز الهند وأصوات الطيور المغردة، ومع خفوت الإضاءة امتلأ المسرح بمجموعة من الشباب انطلقوا في الرقص على موسيقى الفلكور الجنوبي

 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 9 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 8

 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 10

 تم مزج طبعات الورود، نقاط البولكا، الخطوط وغيرها من النقشات في قطعة واحدة . حيث درج كل من قماش القطن، البروكاد، الشيفون، الجورجيت، والشيفون و قماش الجينز  والجبير والبولكا دوت. 

فظهرت الفساتين المنسدلة و الفساتين موحده اللون ، سترات البليزر، والتنانير القصيرة والطويلة. و ظهرت القفاطين ذات الأسلوب البوهيمي. كلها بطبعات آلات الجاز وأسماك البحر المتوسط وقواقع البحر والفراشات، وزهرة عباد الشمس والإسباجتي والصلصة والآيس كريم والبيتزا الإيطالية

 أسبوع الموضة في ميلان - خود للأزياء 11

بقلم: ربى سنقرط

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *