مناسبات سنوية, مهرجانات الأزياء السنوية

أسبوع نيويورك للموضة وتوجهات الموضة في صيف وربيع 2023

أسبوع نيويورك للموضة صيف وربيع 2023

أسبوع نيويورك للموضة 2023

يتصدر أسبوع نيويورك للموضة أول أسابيع الموضة الأربعة الكبار زمنيًا فبعد عدة مواسم واجهت فيها أسابيع الموضة الكثير من التحديات والعوائق بسبب جائحة كورونا، عاد أسبوع نيويورك بكل جاهزيته وكما كان من قبل الجائحة، أو بالأحرى يمكننا القول بأنه عاد أفضل مما كان عليه قبل الجائحة!

كما هو معروف كان أسبوع الموضة في نيويورك قد بدأ بالتقهقر قليلًا في السنوات الأخيرة، وهذا ما يجعلنا نقر بأن أسبوع نيويورك للموضة عاد ليقف على قدميه من جديد.

بدأت فعاليات أسبوع نيويورك للموضة مع العلامة التجارية برونزا سكولر Proenza Schouler، واختتمت العروض بكل من كيم جونز وسيلفيا فينتوريني فيندي.

أهم الأحداث في أسبوع الموضة في نيويورك 2023

  • تزامن بدأ أسبوع الموضة في نيويورك لموسم ربيع وصيف 2023، مع احتفال دار فندي بمرور 25 عامًا على إطلاق حقيبة Baguette الشهيرة.
حقائب باجيت من فندي Baguette

حقائب باجيت من فندي Baguette

  • عرض كيت سبد Kate Spade الخلاب الذي استهلت فيه أسبوع الموضة في نيويورك بمناظر مستوحاة من الطبيعة فكانت الديكورات هي لوحة فنية جميلة من العشب الأخضر الذي افترش الأرضية إلى البلالين التي رتبت كغيوم متراكمة في السماء.

لتتناسب هذه الديكورات مع طبيعة الأزياء التي ستعرض والمليئة بالزهور والألوان.

عرض كيت سبد في أسبوع الموضة في نيويورك

عرض كيت سبد في أسبوع الموضة في نيويورك

  •  التأثر بالقرارات الدستورية في الولايات المتحدة الأمريكية التي تقضي بمنع حق الإجهاض، كان جليًا وواضحًا في عرض المصممة الشهيرة غابرييلا هيرست، إذ اختارت سيسيل ريتشارد وهي  الرئيسة السابقة لمنظمة الأبوة المخططة كعارضة تسير في عرضها لربيع / صيف 2023. كردة فعل على القرار.
Cecile Richards سيسيل ريتشارد في أسبوع نيويورك للموضة

مجموعة غابرييل هيرست مستوحاة من الشاعرة اليونانية صافو

أبرز صيحات أسبوع الموضة في  نيويورك لربيع وصيف 2023

الأقمشة الشفافة

بالأحرى عودت الاقمشة الشفافة، فهي لم تكن بالامر الجديد في عالم الموضة، ولكنها ظهرت بوضوح في أسبوع الموضة في نيويورك لصيف وربيع 2023، فظهرت في تصاميم القمصان الفضفاضة، أو تداخلت مع قطع الجلد في تصاميم أخرى.

الأقمشة الشفافة متداخلة مع الجلد

الأقمشة الشفافة متداخلة مع الجلد

الأقمشة الشفافة في أسبوع نيويورك للموضة

الأقمشة الشفافة في أسبوع نيويورك للموضة

 

 

أخضر فاتح نيون

لم تزل الألوان الوردية رائجة في تشكيلة ربيع وصيف 2023 إلا أن  Highlighter Fashion سيكون الاتجاه الجديد للألوان، فألوان النيون خاصة اللون الأخضر الفاتح سيسيطر على ألوان العام المقبل في كثير من التصاميم بدءًا من ملابس الشاطئ وصولًا للأطقم الرسمية.

الأخضر الفاتح النيون في أسبوع الموضة في نيويورك

الأخضر الفاتح النيون في أسبوع الموضة في نيويورك

بناطيل الكارجو

كما لوحظ فإن بناطيل الكارجو ذات الجيب الواسعة على الجوانب ومن الأمام  مستمرة كاتجاه رئيسي في خطوط الموضة للبناطيل في عام 2023، فقد كان لها ظهور جلي على مدرجات العروض، إلا أن كون التصاميم لبناطيل الكارجو من الساتان أمرًا جديدًا ومميزًا، أو شورتات الكارجو كذلك.

بناطيل الكارجو في أسبوع الموضة في نيويورك

بناطيل الكارجو في أسبوع الموضة في نيويورك

أكمام بكشاكش وبشكل الجرس

الأكمام المكشكشة، أو المنتفخة، والأكمام بشكل جرس، كانت طابع مميز لمختلف التصاميم لربيع وصيف 2023.

فساتين بأكمام جرس

فساتين بأكمام جرس

الفساتين بأزرار سفلية

تعد الفساتين ذات الأزرار السفلية صيحة من صيحات الموضة الدائمة والمستمرة، ولكن في ربيع عام 2023 كانت العديد من الفساتين بأزرار سفلية تصل لآخر التصميم.
فساتين بأزرار سفلية

فساتين بأزرار سفلية

الشراشيب على مختلف القطع

ملابس العشرينيات ستشبه الزعانف مقولة درجت سابقًا، وكانت محقة فقد أصبحت الأطراف المشرشبة هي موضة 2023، سواء للفساتين أو القمصان وحتى الملابس الداخلية التي تميزت بهذ الإضافات المرحة والملفتة.

أطراف مشرشبة

أطراف مشرشبة

تصاميم مستوحاة من أعماق البحار

 لن يكون مستغربًا أن نشعر بأن مجموعات ربيع 2023 تنتمي إلى أعماق البحروغالبًا يعود ذلك لما هو مقرر من عرض لفيلم ديزني الجديد والمثير The Little Mermaid، بطولة هالي بيلي، في 26 مايو من العام المقبل.

لذا سيكون اللونين الاخضر والأرجواني مندمجين بالترتر اللامع هما السمة اللونية لأزياء 2023.

تصاميم مستوحاة من البحر

تصاميم مستوحاة من البحر

طبعات الأزهار ثلاثية الأبعاد 3D

اكتسحت الأزهار ثلاثية الابعاد مدرجات عروض أسبوع الموضة في نيويورك، إلى الجانب الزخارف كالورود، والكشكشة على شكل أزهار، لطالما كانت طبعات الزهور لها نصيبها من التصاميم، إلا أن ميزتها لهذا الموسم هو كونها ثلاثية الأبعاد بارزة.

طبعات الورود ثلاثية الأبعاد

طبعات الورود ثلاثية الأبعاد

 

بقللم: رانيا أبو جبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *