غير مصنف

إيلي صعب اسم تكرر في زفاف ولي العهد الأردني

فستان زفاف الأميرة رجوة الحسين

إيلي صعب وحضور قوي في حفل الزفاف الملكي

سيطرت تصاميم المصمم اللبناني إيلي صعب على حفل زفاف ولي العهد الأردني وتصدر اسمه في هاشتاغات مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفل زفاف الأمير الحسين ابن عبد الله والأميرة رجوة مباشرة. فلم يكن تصميم فستان الزفاف الملكي في الإطلالة الأولى من تصميمه فقط، بل كانت تصاميم إيلي صعب متوجة بعدة إطلالات ملكية في الحفل من قبل ملكات وأميرات.

فستان زفاف الأميرة رجوة الحسين

فستان زفاف الأميرة رجوة الحسين

 

فستان زفاف الأميرة رجوة آل سيف

كانت لحظة إطلالة الأميرة رجوة الحسين لعقد قرانها على ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، لحظة ترقبها الملايين حول العالم.

وكان ما يحير الجميع هو اختيار الأميرة رجوة لأي دار أزياء لتصميم فستان زفافها، فدارت الأخبار حول تواجدها رفقة الملكة رانيا في دار الأزياء كريستيان ديور الإيطالية مما جعل الكثيرين يتوقعون اختيارها لهذه الدار لتصميم فستان الزفاف، خاصة وأن فستان زفاف الأميرة إيمان كان من دارا الأزياء ديور.

وقد أطلت بفستان صمم خصيصًا لها من قبل مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، وكان فستانها بأكمام طويلة يراعي قواعد الموضة الملكية، وبقصة محددة الخصر وملتفة عليه وعلى الصدر من الكتف ثنيات رقيقة من القماش.

الفستان بتصيم ناعم ومميز، يغلب عليه سمات الأناقة والرقي والبساطة، له ذيل يشبه التنورة الفوقية – الأوفر سكيرت مزين ومطرز ببتلات الزهور واللآلىْ.

وقد كان التطريز دقيق جدًا بحيث يبدو بسيطًا جدًا إلا أن الفستان كان مشغولًا ب 550 بتلة ومشكوكًا  بـ 6 كيلوغرامات من قطع اللآلئ والخرز والكريستال.

ووفق تصريح المصمم اللبناني إيلي صعب لم يكن تجهيز الفستان سهلًا، فقد استغرق إنجازه 3 شهور من العمل بفريق مكون من 20 شخص، حاول فيه عكس ما تريده الأميرة رجوة وتطبيق توجيهاتها وأفكارها وكان العمل فيه سلسًا للغاية.

 

فستان جلالة الملكة رانيا في حفل العشاء من تصميم إيلي صعب

إطلالة الملكة رانيا الثانية

إطلالة الملكة رانيا الثانية

في حين كانت إطلالة الملكة رانيا الأولى في حفل زفاف ابنها  ولي عهد الاردن الأمير الحسين من دار الازياء الفرنسية كريستسان ديور بفستان أسود بياقة عالية مقفلة، وطرزة بالخيوط الذهبية، كانت إطلالتها الثانية في حفل الاستقبال، بفستان عدّل خصيصاً لها ليتناسب مع البروتوكولات الملكية وقواعد الموضة المحتشمة، من توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب Elie Saab.

الفستان تميز بتصميمه الفاخر مع زخارف وكاب طويل منسدل بطول الفستان وهو من مجموعة إيلي صعب Elie Saab ربيع وصيف كوتور 2023، وقد كان التصميم الأصلي بتفاصيل مختلفة فقد كان وان شولدر مع زخارف شفافة ووفتحة ممتدة على طول الساق.

وقد عدل الفستان وأغلقت الفتحة الأمامية فيه، وأضيفت له أكمام طويلة مع تبطين الجزء الشفاف منه.

وقد زينت الملكة إطلالتها الفاخرة مع وشاح ملكي أحمر وبروش بتصميم تاج ملكي، مرتدية تاج “الخط العربي” الذي أهداها إياه الملك عبدالله الثاني.

 

من مجموعة إيلي صعب 2023

من مجموعة إيلي صعب 2023

 

كيت ميدلتون بفستان من تصميم إيلي صعب

أطلت الأميرة كيت ميدلتون والأمير ويليام في حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله والاميرة رجوة آل سيف بفستان رقيق للغاية باللون الوردي لون الكشمير.

 

 من مجموعة إيلي صعب Elie Saab خريف وشتاء 2017

فستان كيت ميدلتون من مجموعة إيلي صعب Elie Saab خريف وشتاء 2017

الفستان من التول الرقيق المزخرف بطريقة لافتة ومن توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، من مجموعة Elie Saab خريف وشتاء 2017.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تختار فيها كيت من تصاميم إيلي صعب فقد سبق وارتدت من تصاميمه في عام 2019.

كيت ميدلتون من تصميم إيلي صعب 2019

كيت ميدلتون من تصميم إيلي صعب 2019

 

 

بقلم رانيا أبوجبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *