صيحات الموضة, عالم الموضة

زفاف ولي عهد الأردن وإطلالة ملكية مميزة للملكة رانيا

زفاف ولي عهد الأردن

زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

يعد زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني حدثًا تاريخيًا هامًا سواء للشعب الأردني أو المنطقة بأسرها.

 فقد كان زفاف سمو الأمير ولي العهد الأردني، على الآنسة رجوة آل سيف حدثًا استثنائيًا تزينت به البلاد وتجمعت فيه الأمة حول الرمزية الوطنية والملكية.

تحضيرات وتوقعات مسبقة

تحضيرات كثيرة وشاملة سبقت الزفاف بفترة طويلة، تجهيزات دقيقة أخذت عناية وجهد كبيرين من القائمين غلى التنظيم، فقد شهدت الاردن توافد الضيوف من الداخل والخارج، كما تجاوبت وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي مع هذا الحدث الكبير وانتظرته على قدم وساق لتنشر كل تفصيل فيه.

في خود للأزياء توجهت أعيننا نحو أهم وأبرز الإطلالات الملكية في حفل زفاف ولي العهد وما تألقت به الملكات والأميرات من الضيوف والعروس الأميرة رجوة الحسين والملكة رانيا العبد الله والأميرة سلمى والأميرة إيمان عروس الأردن من فترة ليست ببعيدة.

بدءًا من حفل الحناء الذي سبق حفل الزفاف بأيام إلى يوم الزفاف المنتظر..

إطلالة الملكة رانيا العبد الله في حفل زفاف ابنها الحسين ولي العهد

الجميع بحالة تأهب وانتظار لمشاهدة إطلالة الملكة رانيا التي لطالما خطفت الأنظار في أناقتها المعتادة وبإطلالاتها الفاخرة والأنيقة فكيف هو الحال وهي والدة العريس!

 

 

الملكة رانيا في الإطلالة الأولى من زفاف ولي العهد

اختيارات الملكة رانيا لا تشوبها شائبة إذ تميزت في بدء الحفل والاستقبال بفستان ملكي أنيق للغاية مزخرف من الرقبة وأطراف الأكمام.

الملكة رانيا في حفل زفاف ولي العهد

الملكة رانيا في حفل زفاف ولي العهد

واختارت تسريحة شعر مرفوعة غاية بالبساطة والأناقة، مع لمسات من المكياج السموكي الذي تعتمده في غالبية إطلالاتها.

الفستان الذي اختارته الملكة رانيا من دار ديور  للأزياء الأنيقة Dior هو من مجموعة خريف وشتاء كوتور 2022، باللون الأسود الملكي الذي يشي بالفخامة والأناقة كان تصميمه بأكمام طويلة محددة ومنتفخة قليلًا عند الأكتاف ليتماشى مع البروتوكولات الملكية وقواعد اللبس الملكي.

فستان الملكة رانيا في إطلالتها الأولى من ديور

فستان الملكة رانيا في إطلالتها الأولى من ديور

تزينت الأكمام بزخارف بيج ذهبية مطرزة عند نهاياتها، وبقبة عالية مزخرفة كذلك من أطرافها لتمتد للخلف وتغطي الظهر.

ولتصبح الإطلالة متكاملة بالأقراط الماسية التي ارتدتها مع حقيبة كلاتش بيج مزخرفة باللون الذهبي وكأنها مصممة للفستان، وحذاء أسود كلاسيكي.

الملكة رانيا في الإطلالة الثانية من زفاف ولي العهد

 

تألقت الملكة رانيا في حفل الاستقبال الثاني لزفاف الأمير الحسين وفي أمسية الزفاف بإطلالة ملكية أخرى مميزة من توقيع مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب Elie Saab والذي عدل التصميم خصيصًا لها ليتماشى مع أسلوبها المحتشم في اللبس وقواعد اللبس الملكي وبروتوكولاته.

الإطلالة الثانية للملكة رانيا من زفاف ولي العهد

وتميز الفستان باللون الأبيض الكريمي وبتصميمه الفاخر المزخرف من الصدر والجزء العلوي بالكامل والمشكوك بحبات اللؤلؤ يعلوه كاب طويل منسدل على طول الفستان زخرفت أطرافه وتزينت باللؤلؤ كذلك.

 

فستان الملكة رانيا من تصميم إيلي صعب

وهو من مجموعة  إيلي صعب Elie Saab ربيع وصيف كوتور 2023، وكان التصميم الأصلي بكتف واحدة وكشفت الكتف الأخرى، مع فتحة طويلة على طول الساق عدل ليصبح بأكمام طويلة، مع إغلاق للفتحة الطويلة بطريقة متناسقة، كما عمد لتبطين الأجزاء الشفافة منه.

الإطلالة الثانية للملكة رانيا من تصميم إيلي صعب

الإطلالة الثانية للملكة رانيا من تصميم إيلي صعب

أسدلت الملكة رانيا شعرها ووضعت تاج الخط العربي الذي أهداها إياه الملك عبد الله الثاني عام 2005، والمزخرف بعبارة عربية “العظمة لله”، وهو أول تاج ملكي يحمل عبارة عربية. كما ارتدت الوشاح الملكي الأحمر المزين ببروش بتصميم التاج الملكي.

بقلم رانيا أبو جبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *