اكسسوارات, ملابس

قواعد الموضة الملكية

هناك قواعد الموضة الملكية و البروتوكولات المتعلقة بالأزياء فأن تكوني فردًا من العائلة الملكية ليس بالأمر السهل لأن البروتوكولات والقواعد التي تملأ حياتهم في جميع النواحي ليست ببروتوكولات بسيطة ويجب عليهم التقيد بها،

القبعات

.القبعات من قواعد الإيتكيا الخاصة بالعائلة المالكة وهي إلزامية خاصة في المحافل والمناسبات الرسمية، و تتنوع القبعات بين القبعات ذات الحواف العريضة والقبعات الكلاسيكية، ويُمنع ارتداء القبعات ليلاً داخل القصر بعد الساعة السادسة مساءً

 الموضة الملكية  - خود للازياء 2 الموضة الملكية  - خود للازياء 1

الفساتين 

يتم ارتداء الفساتين بدلًا من البنطلونات حيث لا يعترف البروتوكول الملكي بالبنطلونات كزيٍ رسمي، فيتم ارتداء الفساتين فقط في المناسبات الرسمية.و يمنع ارتداء الفساتين ذات القصات المكشوفة خصوصًا بمنطقة الصدر لما ينجم عنه من مظهر غير لائق عند الانحناء أو الخروج من السيارة. كما يُمنع ارتداء الفساتين متوسطة الطول دون الجوارب فيجب ارتداء الجوارب الطويلة تحت الفساتين متوسطة الطول لتجنب ظهور الساقين عاريين تمامًا.

 

الملابس السبور

يتم منع ارتداء الملابس العادية (السبور) والبناطيل ما عدا في نطاق ضيق مثل بعض الزيارات و حضور مناسبات رياضية.

 الموضة الملكية  - خود للازياء 3

الحقائب الصغيرة

هي من الإكسسوارات المهمة لإكمال الإطلالة الملكية خلال المهمات الرسمية فيمنع حمل الحقائب الكبيرة والحقائب الجانبية، كما يُمنع حمل الحقيبة باليد اليمنى بل يجب حملها باليسرى لتبقى اليد اليمنى حرة للمصافحة وتحية الجمهور .

الموضة الملكية - خود للأزياء 9

التاج الملكي 

يتم ارتداء التاج للمرة الأولى في حفل الزفاف ومن ثم في المناسبات الملكية، وترتديه النساء المتزوجات فقط فيمنع أن ترتديه العزباء والأطفال، ولا يسمح أيضًا بارتداء التاج بعد الساعة السادسة مساءً.

 الموضة الملكية  - خود للازياء 4

فستان الزفاف

.يجب أن يخضع فستان الزفاف لموافقة الملكة إليزابيث قبل اعتماده في حفل الزفاف

 

 الموضة الملكية  - خود للازياء 6

الألوان الجريئة 

الألوان الجريئة حصريًا للملكة، فالملكة إليزابيث تظهر كثيرًا بألوان صاخبة فهي تحتاج لأن تكون بارزة بين الناس بإطلالة لافتة حتى يستطيع الحشود والناس رؤيتها وتميزها بسرعة.

الموضة الملكية - خود للأزياء 10 الموضة الملكية  - خود للازياء 7

طلاء الأظافر

 يُمنع على نساء العائلة المالكة أن يضعن طلاء الأظافر،  فنشاهد أنهنّ لا يضعن طلاء الأظافر إنما تكون أظفارهنّ بألوان محايدة وطبيعية، وهي الألوان الوحيدة المسموح بها في المناسبات.

 الموضة الملكية  - خود للازياء 8
بقلم: ربى سنقرط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *