شكل الجسم, نصائح وحيل

تحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى

تحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى

هل يمكن تحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى؟

تحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى هو أمر ممكن، وتغيير شكل الجسم وإبراز منحنياته ليصبح من أي شكل لأي شكل آخر هو أمر ممكن كذلك!!

لابد من التعرف على شكل الجسم لاختيار وتنسيق الملابس التي تناسبه، ليس فقط من أجل ذلك بل إن إدراك ميزاته وإظهارها والتعرف لعيوبه ومحاولة التخلص منها تجعلك تحصلين على شكل الجسم المثالي.

السمة المميزة لجسم التفاحة هي تركز الدهون في منطقة الوسط، بحيث يكون قياس البطن هو الأكبر أو المماثل لقياس الاكتاف، وقياس الأرداف والوركين هو الأقل بينها.

بينما تعد السمة المميزة لجسم الإجاصة أو الكمثرى هي العكس بحيث يكون قياس الارداف والوركين هو الأكبر مقارنةً مع قياس الصدر والأكتاف والخصر، كما يكون في الغالب قياس الصدر أصغر من قياس الخصر وهذه أبرز عيوب جسم الإجاصة.

هل يمكن تغيير شكل جسم التفاحة؟

نعم يمكن، وعلى الأغلب فإن مشاهير جسم التفاحة الكثر قد لا تستطيعين تمييز أن بعضهم يمتلكون جسم التفاحة من الأصل.

قد يكون السؤال الأهم هو لماذا قد تحتاجين لتغيير شكل الجسم التفاحة؟ عند الاطلاع على مميزات وعيوب جسم التفاحة، وإذا كنت تملكين هذا الشكل وقارنته بهذه الميزات الجذابة من دقة الارجل وجمالها، وعرض الأكتاف المثالي، ولم تغضي الطرف عن العيوب مثل تراكم الدهون حول الوسط، وضياع منطقة الخصر، وأردت التركيز على الميزات وإبرازها، والتخلص من هذه العيوب فهو أمر ممكن.

أما إن كنتِ تميلين لتحويل شكل الجسم لشكل آخر فهذا ممكن كذلك!! ولكن لا بد من أن نذكر هنا أن كل أشكال الجسم جميلة، وكلها لها مميزاتها وعيوبها ولا يوجد أي منها مثالي.

 كيف أغير شكل جسمي من تفاحة إلى كمثرى؟

 هناك حيل وطرق بسيطة تساعدك على إبراز جمال شكل الجسم التفاحة ومنحنياته سواء في طريقة ارتداء الملابس أو من خلال اتباع حميات غذائية، أوممارسة التمارين الرياضية المخصصة لمناطق معينة في الجسم.

قد يكون من الصعب تغيير البنية العظمية وهيكيلية الجسم ولكن لا بد من محاولة التحكم في مناطق توزيع الدهون.

ما الذي يسبب شكل جسم التفاح؟

لماذا تكتسب أحدانا شكل التفاحة وأخرى شكل الكمثرى.يعود ذلك لتراكم الدهون حول البطن وفي منطقة الوسط إذ عندما تبدأ الدهون في الاستقرار في منطقة الورك وأسفل منها، فهي إما أن تأخذ شكل الكمثرى أو شكل التفاحة.

كذلك يساهم نمط الحياة واتباع أسلوب صحي منظم، والنظام الغذائي، ودور كبير للوراثة في نمو الجسم على شكل تفاحة.

قد يتعدى الأمر المفهوم الجمالي، فمن ناحية صحية فإن الأشخاص الذين لديهم شكل تفاحة لديهم نسبة أعلى من الكوليسترول الضار، ومستويات أعلى من الجلوكوز في الدم. وغالباً ما تكن الأجسام على شكل تفاحة عرضةً إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

ولتغيير شكل الجسم من تفاحة إلى إجاصة ( كمثرى ) ببساطة التزمي بالقواعد التالية:

  • التركيز على النظام الغذائي

  • تناول البروتينات، وزيادتها في النظام الغذائي.
  • التركيز على الاطعمة التي تقلل نسبة السكر في الدم، وتجنب التي تزيد نسبته، وتعرف بالأغذية ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض.
  • تناول الاطعمة الغنية بالألياف.
  • الالتزام بحصتك اليومية من السعرات الحرارية أو تقليلها في حالة اكتساب وزن زائد.

  • التركيز على النشاط البدني وزيادته

  • زيادة النشاط البدني والحركة المستمرة خلال اليوم.
  • زيادة الكتلة العضلية في الجزء السفلي من الجسم من خلال تمارين المقاومة.
  • ممارسة تمارين الكارديو التي تركز على نحت الخصر.

  • الجراحة التجميلية

  • لم يعد شأناً طبياً صعباً تغيير شكل الجسم من تفاحة إلى كمثرى من خلال الطب التجميلي.

من المألوف جداً أن ترغبين في الظهور بأفضل حالاتك وأجمل إطلالة، وعلى الرغم من أن جميع الأشكال لها جاذبيتها كما ذكرنا سابقاً، لكن تبقى الرغبة في الشعور بالرضا أكثر من الناحية الجمالية لشكل الجسد.

قد يكون صعبًا التخلص من شكل التفاحة، وقد يكون شكل الإجاصة ليس الشكل المثالي لكن إن كان هذا ما تبحثين عنه فمع اتباع نظام غذائي صحيح وممارسة التمارين الرياضية المستهدفة لمناطق ما من الجسم، يصبح التغيير في متناول اليد.

كما أشرنا يمكن دائماً اختيار الجراحة التجميلية، والطب التجميلي، لكن ما ننصحك به أن تغيير شكل جسمك من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة سيكون له تأثيرات طبيعية أكثر وطويلة الأمد.

بقلم رانيا أبوجبارة

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *