صيحات الموضة, مناسبات سنوية

إطلالات رمضانية من وحي المشاهير

تميزي بإطلالات رمضانية من وحي المشاهير

هل من الضروري تخصيص أزياء خاصة بشهر رمضان الفضيل؟ على الأرجح فالإجابة نعم. قد يكون من الأمور ذات الأهمية الكبيرة لدى الكثيرين ارتداء أزياء مناسبة لهذا الشهر، والتي يجب أن تتصف بالحشمة مراعاةً للأجواء الروحانية لهذا الشهر، والتي تتناسب مع أجواء الخروج لتناول الفطور أو السحور.

ولعلنا لا ننسى كذلك أن ما تسببته جائحة كورونا من تضييق في الاجتماعات العائلية في الأعوام السابقة سيكون مختفيًا هذا العام.

من الضروري عند اختيار الازياء الرمضانية أن تكون ذات ألوان هادئة، وتتسم بالبساطة. قد تتخللها بعض الزخارف والتطريز التي تتميز بها الأزياء الشرقية.

في هذا المقال نقدم لكِ بعض من إطلالات المشاهير في شهر رمضان الفضيل خلال الأعوام الماضية لتحصلي على إطلالات رمضانية من وحي المشاهير:

شذى حسونة إطلالة رمضانية

شذى حسونة

ارتدت المغنية شذى حسونة في إحدى اطلالاتها في شهر رمضان الفضيل، قفطانًا مغربيًا تميز بلونه الياقوتي الاخضر الساحر. إذ تخلل تصميم القفطان تطريز على الأطراف بالخيوط الذهبية.

 القفطان من تصميم سلمى بن عمر، التي تتميز تصاميمها دومًا  بالدقة والبهجة والأناقة. كما تميزت بعض تصاميمها بالكرستال والخرز المرشوش. بالإضافة إلى الانسجام والتناغم  مع طبيعة المرأة والبيئة المحيطة بها.

 

نسرين طافش

اختارت نسرين طافش في إحدى الإطلالات الرمضانية ارتداء العباية البيضاء. والتي تميزت باللون الأبيض الهادئ، والمزخرفة بتطريز باللون الذهبي والأزرق.

نسرين طافش إطلالة رمضانية

دنيا بطمة

تميزت الفنانة دنيا بطمة في الكثير من إطلالاتها بارتداء القفطان، إطلالاتها التي تميزت بالفخامة والأناقة، لم تقتصر على ارتداء القفطان المغربي في رمضان فقط، بل ارتدته كذلك في عيد ميلادها مع تاج على رأسها. وتعد واحدة من إطلالتها الأخاذة إطلالتها بقفطان أسود اللون، مع بعض الزخارف الذهبية، والملونة.

دنيا بطمة إطلالة رمضانية

 

 علا الفارس

ظهرت الإعلامية علا الفارس بأحد إطلالتها بالثوب الأردني التراثي، المتميز بالتطريز الاحمر الفلاحي. والذي يتسم بالحشمة والأناقة، بالإضافة إلى بعض النقوش البيضاء.

اختارت علا الفارس تسريحة شعر ناعمة، ومكياج غير صاخب، تميز بالأنوثة، وينسجم مع الأجواء الرمضانية.

علا الفارس إطلالة رمضانية

هيفاء وهبي

تميزت الفنانة هيفاء وهبي بإطلالات رمضانية مميزة، باللون الاخضر الياقوتي، من قماش الساتان البليسيه، من تصميم أنطوان قارح.

الفستان بنمط القفطان أو العباية بأكمام جرس منتفخة مطرزة أساورها بالخيوط الذهبية، إضافةً لتطريز حول الرقبة مميز.

هيفاء وهبي بإطلالة رمضانية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 منى أبو سليمان

 تتميز إطلالات الإعلامية العربية منى أبو سليمان دومًا، وهي نموذج يحتذى في الأناقة وتتابعها العديد من السيدات لتستوحي منها أبرز الإطلالات للمحجبات سواء في رمضان أو حتى في المناسبات المختلفة.

إطلالة منى أبوسليمان بالشماغمنى أبو سليمان إطلالة رمضانية

أنابيلا هلال

تألقت الإعلامية الجميلة أنابيلا هلال خلال إحد دعوات الإفطار الرمضانية بقفطان باللون العاجي من تصميم سلمى بن عمر. مطرز من الأطراف بألوا ن مبهجة ومتناسقة، وكذلك على حواف الأكمام.

 

 إطلالة رمضانية لأنابيلا هلال

ريم السعيدي

تميزت ريم السعيدي بإطلالة فخمة مرتدية فستانًا باللون الأزرق الملكي، على نمط العبايا من قماش الساتان بقصة واسعة مزمزومة من عند الخصر.

وقبة مميزة مشكوكة بأحجار الكريستال النيلي، نسقتها مع حذاء وحقيبة باللون الفضي الميتاليك.

ريم السعيدي إطلالة رمضانية

 

أشهر مصاممين العبايات والقفطان

العبايات والقفاطين جزء لا يتجزء من صيحات الموضة لكل عام، إذ أصبحت أحدث صيحات الموضة خلال شهر رمضان الفضيل لا تخلو من أجمل التصاميم من العبايات والقفطان،ومن أبز الأسماء في عالم تصميم الأزياء الرمضانية على الاخص تصميم العبايات والقفطان:

سلمى بن عمر

تتميز تصاميم سلمى بن عمر للقفطان والعباية بالفخامة والأناقة. بدءًا من التصاميم الخفيفة والدافئة، وانتهاءً بالتصاميم المطفية والثقيلة.

أهم ما يميز تصاميم سلمى بن عمر الحزام فلكل قفطان من تصاميمها حزام مميز يجسد القطعة ويجعلها فريدة من نوعها.

لجأت في العديد من تصاميميها إلى ألوان الباستيل، واعتمدت على أقمشة الكريب والحرير، والدانتيل الفرنسي، وحرير اللاميه، في المحصلة يمكن القول أن تصاميم سلمى عمر راعت ما تحتاجه المرأة لمظهر محتشم وأنيق وعصري وعبرت عنها جيدًا.

سلمى بنعمر

أماني وخلود جواد

مصممتان سعوديتان هما أماني وخلود جواد.  جمعتا بين الدراسة والموهبة، في مجال تصميم العبايات، كانت أبرز تصاميمهما في عام 2021، الخاصة بشهر رمضان الفضيل، تميزت هذه التصاميم ببصمتهما الخاصة، وتميزت كل قطعة بقصة مميزة ولون خاص متفرد.

تصاميم أماني وخلود

مريم جمال

وهي مصممة متميزة متخصصة في فن تصميم العبايات.

تميزت تصاميمها بتنوع الألوان والأقمشة والخامات، ومناسبتها للمرأة العصرية، التي تحافظ على المظهر الأنيق، كما تميزت تصاميمها بالبساطة والمحافظة على حشمة المرأة.

اعتمدت في أسلوبها في التصميم على دمج الأفكار الفنية في عمل واحد، كما تميزت مجموعتها عام 2021 في شهر رمضان المبارك بالتركيز على جمال التطريز الإسلامي، والذي قررت دمجه في مجموعتها ليتناسب مع الأجواء الرمضانية.

تصميم مريم جمال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بقلم: رانيا أبوجبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *