الموضة والتأثير النفسي

6 قطع أزياء تعزز ثقتك بنفسك

6 قطع أزياء تعزز ثقتك بنفسك

دور الملابس في تعزيز الثقة بالنفس

جميعنا نعلم أن شعورنا اتجاه ذاتنا يتأثر بما نرتديه، لا بد وأن شعرتِ يومًا بالإحباط، أو ضعف في التواصل الاجتماعي بسبب عدم شعورك بالرضا عما ترتدينه، أو وجود مشكلة ما، أو نقد سلبي حصلتي عليه عند ارتداء ملابس ما.

والعكس بالعكس، فعلى الارجح أنك لا تنسين شعورك عند ارتداء ملابس جديدة حظيت بالرضا منكِ، أو بالتعليقات الإيجابية من المقربين، مما جعل شعورك بثقتك بنفسك يتعاظم إلى حدِ ما شعرتي وأن الثقة تملكت حتى من مهاراتك وطريقة تفكيرك.

إنه السبب نفسه الذي يدفع مدراء الموارد البشرية لتحديد نوع الزي عند زيارة وفد ما أو ضيوف هامين إلى الشركة، فبالرغم من أهمية المظهر العام وجماليته إلا أن تاثير هذا الجمال على الذكاء الاجتماعي والمهني للموظفين هو المبتغى في كثير من الأحيان. فملابسنا تنقل الرسائل ومشاعر الرضا إلى عقولنا ويمكن لها أن تعزز مزاجنا وقدراتنا المعرفية والتواصلية.

6 قطع أزياء تعزز ثقتك بنفسك

في هذا المقال سنلقي الضوء على 6 قطع يجب أن تركزي عليها في خزانتك لتعززي ثقتك بنفسك، فكما أشرنا إلى طريقة تغيير أسلوبك في ارتداء الملابس وتأثير الملابس على الحالة النفسية ، فهنا سيكون التركيز على بعض من قطع الازياء الضرورية لتحقيق هذا الغرض.

البليزر أو الجاكيت الرسمي

من القطع الهامة لحضور الاجتماعات أو حتى المناقشات الرسمية، ستعطيكي القوة والدافعية وتظهر الجانب القوي من شخصيتك.

كما يمكن تنسيقها مع حذاء رياضي وارتداءها في لقاءات  كاجوال وغير رسمية.

يمكنك التركيز على البليزر ذو الاكتاف الحادة والعريضة.

البليزر أو الجاكيت الرسمي

حذاء بكعب عالي مريح وعملي

 هنا ينبغي الحرص فالكعب العالي جدًا غير مناسب في كل الأوقات، وغير مريح قد يتسبب بالتعب وتعكير المزاج ضعف الثقة بالنفس، لذا فاختيار كعب متوسط إلى عالي يجعلكِ تشعرين بكل الثقة والرالحة والطمأنينة، كما يساعدك في الحركة والتنقل من مكان لآخر بكل أريحية.

حذاء بكعب عالي مريح وعملي

قطع الاكسسوارات الكبيرة والملفتة للانتباه 

سواء كانت أساور أو قلادة أو حتى أقراط، في حال شعرتي بتراجع في ثقتك بنفسك، أو تقلب في المزاج، أو كنتِ تشعرين بقليل من الإحباط يمكنك اللجوء لهذه الحيلة ببساطة اختاري إكسسواراتك كبيرة الحجم ونسقيها بطريقة تتماشى مع ماترتدينه واختبري الشعور.

قطع الاكسسوارات الكبيرة والملفتة للانتباه 

النظارات الشمسية

وفق دراسة أجراها الطبيب جلن ويلسون تؤكد على أن ارتداء النظارات الشمسية يزيد من الثقة بالنفس، لماذا؟ وكيف؟

عند ارتدائك النظارات الشمسية لن يتمكن الجميع من مراقبة تعابير وجهك، ومعرفة الكثير عنك من عينيك، بمعنى آخر ستشعرين أنك تراقبين الآخرين وتعرفين عنهم أكثر مما يعرفونه عنك.

عدا عن جمالية المظهر العام، وما توحيه النظارات الشمسية بمظهر الشخصية القيادية والقوية والجريئة.

النظارات الشمسية

الساعة

عند ارتداء الساعة ستشعرين بالرضا عن نفسك، فهي جزء لا يتجزء من المظهر الخارجي، كما أن نوع الساعة له دور في تعظيم الشعور بالرضا أو إضعافه، وبالمحصلة عندما ترتدي ساعة يد ذات علامة تجارية مميزة، وذات جودة عالية ستزيد ثقتك بنفسك حتمًا وسيتعاظم الشعور بقيمة الذات.

الملابس بنقشات جلد النمر والأفعى 

عند اختيار الملابس بالتقشات المستوحاة من جلود الحيوانات تذكري أنها ليست جميلة وتواكب الموضة فقط، فإنك بارتدائها  ستطلقين العنان لشخصيتك وتتجلى في أقوى صورها، وتزيد ثقتك بنفسك وستتخلين عن المشاعر السلبية والمحبطة. 

يمكنك اختيار نقشة الفهمر أو النمر المرقط، أو الزيبراا لإطلالة مفعمة بالقوة والجرأة والجاذبية.

 

الملابس بنقشات جلد النمر والأفعى 

 

تعدد القطع التي يجب امتلاكها والتي لها دور في زيادة الثقة بالنفس من خلال الحصول على إطلالة جريئة وقوية، ولكن الأهم هو طرق ارتداءها وتنسيقها مع الملابس لتحقق هذا الأمر، فهناك حيل وطرق لارتداء الملابس تعزز من الثقة بالنفس لابد لك من الاطلاع عليها.

 

بقلم رانيا أبوجبارة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *