ملابس رياضية

ملابس الجيم للنساء

الملابس الرياضية

ما هي الملابس المناسبة للجيم؟

صدقي أو لا تصدقي! دافعك للتمرين والحماس يبدأ عندما ترتدي الملابس الرياضية المناسبة، فالتمرينات والملابس الرياضية يسيران جنبًا إلى جنب، ومع ذلك في ظل صيحات الموضة الجديدة ومواكبتها واختيار نوع القماش الملائم، وأفضل التصاميم المتناسبة مع الرياضات والتمارين المختلفة قد يصعب اختيار الأنسب منها.

  تستطيعين تحديد احتياجك من الملابس الرياضية من خلال معرفة المعايير الأساسية للملابس الرياضية المثالية. 

أهم المعايير للملابس الرياضية المثالية 

  • نوع القماش الأمثل بأن يكون ماص للعرق ولا يحبسه وسريع الجفاف، فالأقمشة القطنية تمتص العرق فعلًا إلا أنها تختزنه فيشعرك بالثقل أثناء التمرين، ويجب أن تكون تسمح بالتهوية وتحافظ على درجة حرارة الجسم مناسبة، كالأقمشة المصممة من ألياف سباندكس والبولي بروبيلين والبوليستر والليكرا.
  • لون الملابس الرياضية وجاذبيتها فهو لن يعيق التمارين ولن يزيدها مباشرة، إلا أن شعورك بالرضا عن مظهرك العام، وثقتك بنفسك هي التي قد تزيد من دافعيتك وحماسك للتمرين.
  • الألبسة الرياضية من علامات تجارية مميزة ومتخصصة في تصميم الألبسة الرياضية، بإمكانك إلقاء نظرة على منتجات العلامة التجارية  RB في موقع خود.
  • شكل الجسم ومنحنياته أمر لا يمكن إغفاله واختيار الالبسة الرياضية بالقياسات الملائمة هو ما سيمنحك الراحة ويبعد عنك المشاكل المعيقة للتمرين، وحتى المضاعفات الصحية التي قد تسببها الملابس الضيقة.
  • نوع التمارين التي تمارسينها فممارسة تمارين معينة تتطلب اختيار قطع تشعرك بالراحة، فاختيار هودي مخصص للسكوات يتلاءم مع حركة القرفصاء يساعدك كثيرًا في الحركة أثناء تمارين الأيروبيك وهودي ركوب الدراجة المصمم خصيصًا لهذا الغرض سيكون خيار مثالي.
  • الحذاء الرياضي الملائم، لا يمكن تجاهل أهمية الشعور بالراحة عند ارتداء الحذاء الرياضي الملائم.

سكوات هودي فيروزي

سترة مخطط أبيض /أسود طويلة الأكمام لركوب الدراجات

سترة  طويلة الأكمام لركوب الدراجات

لماذا لا يجب ارتداء الجينز أثناء ممارسة النشاط الرياضي؟

عادة ما يحذر المختصون والأطباء من ارتداء البنطال الجينز أثناء ممارسة الرياضة لعدة أسباب منها:

  • الجينز لا يسمح بحرية الحركة لأداء التمارين المختلفة.
  • التسبب بالضرر للعضلات والأعصاب؛ من خلال الضغط عليها أثناء ممارسة التمارين المختلفة.
  • أقمشة الجينز لا تمتص العرق مما يسبب بعض مشاكل الجلد والتحسس والاحمرار.
  • الجينز لا يجف بسرعة، ويسبب الشعور بالثقل.
  • قماش الجينز لا يسمح بالتهوية الملائمة للجلد، ويمنع الشعور بالانتعاش، فيحفظ الرطوبة في أنسجته.
  • الجينز يتمدد عند لبسه فلا يعطيك الشعور المناسب بعضلاتك وحركتها أثناء التمرين، بإمكانك اختيار بنطال مرن ضيق لتشعر بحركتها.
  • الحاجة لارتداء حزام في كثير من الأحيان وهو أمر غير مرغوب فيه أثناء ممارسة التمارين، فالجينز ينكمش بعد الغسيل فيبدو ضيقًا ويتمدد أثناء ارتدائه مما يجعله بحاجة لحزام.
  • تلف القماش أو تمزقه، نتيجة الاحتكاك أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فإذا تجاهلتي جميع الأسباب الأخرى فلن ترغبي بخسارة بنطالك الجينز المميز.
  • التسبب بجروح أو إصابات بسبب وجود أزرار أو إكسسوارت حديدية قد تؤذي الجسم مباشرة أو تسقط فتعلق في الأجهزة وتوقف حركتها فتسبب بالأذى للاعب.

ملابس الجيم الرياضية للمحجبات

اخترنا لكِ مجموعة مميزة من الألبسة الرياضية المناسبة للمحجبات، والتي تسهل الحركة وتجعل التمارين الرياضية متعة لا مثيل لها:

حجاب مصمم خصيصًا للرياضة

حجاب رياضي مصنوع من نسيج ناعم لامتصاص العرق يحتوي النسيج على ثقوب صغيرة تسمح بالتهوية المثالية. بتصميم يغطي رأسك ورقبتك بالكامل، كما يحتوي على شريط داخلي ليمنع انزلاق الحجاب أثناء الحركة، وبتقنية Dri-FIT التي تساعد على الشعور بالراحة والانتعاش والبرودة عند ارتفاع درجة الحرارة.

حجاب رياضي أسود

حجاب رياضي أسود

طقم رياضي مميز قطعتين

طقم كامل قطعتين، بتصميم مميز عصري ومحتشم، متباين الطول للبلوزة، مصنوع من قماش قطني ناعم لتستمتعي بلباس ذي ملمس مريح و خفيف الوزن، متوفر بلونين أسود ورمادي.

طقم كامل أسود متباين الطول

جاكيت رياضي طويل 

جاكيت رياضي طويل بتصميم عصري ومحتشم مميز بجيوب أمامية كبيرة وعميقة، بالإضافة إلى طاقية لتمنحك تغطية إضافية للرأس.

متوفر بعدة ألوان أبيض ورمادي فاتح، ورمادي غامق وأسود.

جاكيت رياضي أبيض طويل

هودي رياضي للجري طويل

هودي رياضي طويل للجري بتصميم عصري ومحتشم، يجمع بين التصميم العملي والمريح في ذات الوقت مع طاقية بتصميم مناسب، إذ يمكّنك من الحفاظ على أداء تمارينك الرياضية بأفضل شكل وبأقل عدد من القطع الرياضية التي ترتدينها لتشعري بالخفة والراحة، متوفر ب3 ألوان الأزرق والأسود والأحمر.

هودي رياضي أحمر طويل للجري

بنطال رياضي واسع

بنطال رياضي واسع الساق مصنوع من خامة ممتازة، خفيف الوزن ومريح، ويمنحك هذا البنطال الرياضي العصري والمحتشم شعوراً بالمرونة والراحة والخفة، ومتوفر ب3 ألوان أخضر زيتوني وأبيض وأسود.

بنطال أخضر زيتوني واسع الساق

 

 

بقلم رانيا أبوجبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *