ملابس رياضية

5 نصائح عند اختيار الملابس الرياضية

5 نصائح عند اختيار الملابس الرياضية

أهمية اختيار الملابس الرياضية المناسبة

الأمر لا يتعلق بالمظهر الجيد فقط، بل يتعداه للتأثير على رغبتنا في ممارسة الرياضة وشعورنا بالحماس، والدافع، والقدرة على الاستمرار! إضافة للحفاظ على صحة الجلد وتهويته!

 فكما أن ممارسة التمارين الرياضية لا تقتصر على الحصول عالجسم الرياضي اللائق صحيًا فقط، بل تتعدى ذلك لتؤثر على صحتنا العقلية والنفسية، وذات الأمر ينطبق على اختيار الملابس المناسبة لممارسة هذه التمارين، تمامًا كأهمية اختيارك لمعدات الرياضة الملائمة.

عادة ما يكون الأمر ذو قيمة بالنسبة لك بعد الانتهاء من التمرين أكثر، فعندها سيغلب الشعور بالإرهاق والتعب، على حماس البدايات. وستكون كمية العرق التي تغطي ملابسك هي ما ستحدث الفارق في هذا الشعور. لذا قبل أن تختاري ملابسك الرياضية اقرئي هذه النصائح جيدًا:

اختاري ملابس فضفاضة ومريحة وبالقياس المناسب

القاعدة العامة هي ارتداء الملابس الفضفاضة والمريحة، ولكن لا يعني ذلك أن تكون أكبر من القياس أو واسعة  إلى درجة تعيق الحركة أو تسمح بتشابك الملابس مع أطراف معدات الرياضة مما يتسبب بالأذى لكِ.

الملابس المريحة هي التي تكون ملائمة لقياسات الجسم تمامًا وأن لا تكون ضيقة غير مريحة ولا واسعة معيقة.

راعي نوع الرياضة التي تمارسينها

عند ممارسة تمارين تحتاج لحركة سريعة مثل الركض أو ركوب الدراجة ، تجنبي ارتداء الملابس من الاقمشة غير المرنة مثل الجينز، كما يجب تجنب الساق الواسعة التي قد تتسبب لكِ بالتعثر أثناء الجري أو قد تتشابك مع دواسات الدراجة.

بإمكانك اختيار قميص ركوب الدراجة العصري من RB، بأكمام طويلة وهو مثالي لركوب الدراجات، ب 9 ألوان نابضة بالحياة مصنوع من قماش عالي الجودة يوفر الراحة والتهوية العالية، ومصمم بثلاثة جيوب خلفية وفتحات جانبية بطول مثالي، ليكن أداؤك الرياضي بأعلى المستويات.

سترة برتقالي طويلة الأكمام لركوب الدراجات

سترة طويلة الأكمام مخصصة لركوب الدراجات

أما عند ممارسة التمارين التي تحتاج إيقاع بطيء مثل البيلاتس واليوجا، فينصح بارتداء الملابس المطابقة للجسم كالليجنز والمصنعة من الأقمشة المطاطية لتفادي العرق وهي تعد خيارًا ممتازًا، كما يجب تجنب البلايز التي لها أكمام فقد تعيق حركتك.

يتوفر الليجنز أو البنطال الضيق من مجموعة RB، وهو مصمم من قماش خفيف الوزن، يحتوي تقنية امتصاص العرق ومدعوم بنسيج مضغوط.

 ونسقيه مع البلوزة بلا أكمام المفتوحة من الجوانب. والمتوفرة أيضا على موقع خود بعدة ألوان. مصممة من قماش يحتوي تقنية امتصاص العرق.

بلوزة أبيض موشح برمادي بلا أكمام مفتوحة من الجوانب

بلوزة أبيض موشح برمادي بلا أكمام مفتوحة من الجوانب

تذكري دائمًا أن معظم الملابس الرياضية تكون مصممة لتناسب جميع التدريبات والتمارين، إلا أن بعضها يكن مصممًا بمزايا أكثر ليناسب جمهور فئة معينة ويعطيكِ الشعور الأمثل أثناء ممارسة الرياضة.

تعرفي على أنواع الأقمشة المناسبة للملابس الرياضية

تتنوع أقمشة الملابس الرياضة وتكثر ميزات بعضها وعيوب البعض الآخر، إلا أن وباختصار تعد الأقمشة الستريتش القابلة للتمدد وتتخلص من العرق مثالية للتمارين الرياضية. 

فهي تسمح بالجفاف السريع، تتخلص من العرق ولا تخزنه في أنسجة القماش فتبخره، بالتالي يكون وزنها خفيف على الجسم ويسمح بحرية الحركة.

فما يجب أن تبحث عنه هو قطن ممزوج مع ألياف لدنة أو بوليستر. فاختيار الأقمشة الأخف وزنًا، للشعور بالراحة عند ممارسة الرياضة.

انظري على مجموعة RB للقطع الرياضة على متجر خود الإلكتروني، والتي صممت من قماش عالي الجودة ليحقق هذه الخواص بتكامل فريد.

 

اختاري القطع التي لها خاصية امتصاص الرطوبة ومقاومة للتعرق

يعد العامل الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند اختيار ملابس التمرين هو امتصاص الرطوبة، فأكثر العناوين الرنانة لأشهر العلامات التجارية في مجال صناعة الألبسة الرياضية هي سرعة الجفاف، جيد التهوية، فذلك يساعد الجلد على التهوية الجيدة والجفاف.

التعرق أثناء التمرين هو تحصيل حاصل بغض النظر عن درجة الحرارة، ارتدي الملابس المصممة للنشاط الشاق التي تزيل الرطوبة عن الجلد لتحافظ على راحتك قدر الإمكان.

 

انتبهي إلى الجو الخارجي ودرجة الحرارة

 راعي مكان ممارسة التمارين الرياضية هل هو مفتوح أم مغلق؟ داخلي أم خارجي،  وما هي حالة الطقس، باردة؟ حارة؟ وما إذا كنت ستتدربين في الهواء الطلق؟ واختاري الملابس وفقًا لذلك.

توفر RB قطع رياضية محتشمة مصممة خصيصُا للمحجبات، بإمكانك ارتدائها لممارسة التمارين، كما يوفر حجاب الرأس الرياضي المصنوع من نسيج ناعم يمتص العرق مع ثقوب صغيرة للتهوية المثالية. وهو مصمم لتغطية رأسك ورقبتك بالكامل، يساعد الشريط الداخلي على منعه من الانزلاق أثناء الحركة. تساعدك تقنية Dry-FIT على الشعور بالأريحية والبرودة عند ارتفاع درجة الحرارة.

حجاب رياضي أسود

حجاب رياضي

بقلم رانيا أبوجبارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *