صيحات الموضة, عالم الموضة, ملابس

موضة الأزياء المحتشمة من موضة عادية لأزياء عالمية

لطالما كانت الموضة المحتشمة والتي يطلق عليها اسم Modest Fashion متواجدة عبر الزمن للسيدة المحجبة بشكل أساسي ولغيرها بشكل عام لكن الموضة المحتشمة لم تأخذ حقها مسبقاً في الأزمنة السابقة وكانت المرأة تعاني في اختيار ما يناسبها إلا أن السنوات الأخيرة شهدت إنطلاقة كبير للموضة المحتشمة في عالم الموضة والأزياء بل وأصبحت موضة أساسية للمرأة العصرية وسيدات المجتمع الراقي.

ما هي الموضة المحتشمة Modest Fashion وكيف انطلقت لتصبح أيقونة أساسية في دور الأزياء العالمية؟

الموضة المحتشمة Modest Fashion

الموضة المحتشمة والتي أطلق عليها بذلك أو بمصطلح Modest Fashion هي تلك الموضة التي تشعر المرأة خلال ارتدائها بالتحفظ في نوعية الأزياء التي تم اختيارها لأسباب عملية أو اجتماعية أو دينية وليس بالضروري أن يطلق اسم موضة محتشمة على الأزياء الفضفاضة فقط إنما قد تكون الأزياء التي تعبر عن قوة شخصية المرأة وسهولة الحركة فيها بأسلوب الموضة هي من أنواع الموضة المحتشمة.

بدأت الموضة المحتشمة بالتطور والإنطلاق عالمياً عام 2017 إلى اليوم بحضور قوي في دور الأزياء بألوان أحادية وبعض الأزياء بلمسات ملونة لتنطلق بتنوع ما بين الفساتين الطويلة ذات الأكمام والقميص الطويل أو العباية الصيفية مع البناطيل والتنانير.

كان مفهوم الموضة المحتشمة مرتبطاً بالأزياء الدينية بحيث يجب أن تكون مجموعة من الملابس الفضفاضة والشالات الطويلة بهدف إخفاء معالم الجسد من ثم أخذت الموضة المحتشمة تنتشر بطريقة مختلفة وأصبحت أكثر عصرية وتألق وليست للمرأة المحجبة فنرى انتشار القفاطين المزينة في المناسبات لكل الفتيات كذلك نرى سيدات المجتمع ووبعض النجمات يتصدرن في عالم الموضة بالأزياء المحتشمة وال Modest Fashion.

الموضة المحتشمة بأنامل أشهر المصممين

تسارع المصممون العربيون وحتى العالميون للعمل على تقديم الموضة المحتشمة في دور الأزياء في العامين الأخيرين بطريقة غير تقليدية كلها إبداع مع اعتماد الأزياء المحتشمة التقليدية المتعارف عليها قديماً وتقديمها بطريقة مختلفة، فالمصممة الإماراتية سارة المدني قدمت عبايات في أسبوع الموضة المحتشمة بطريقة لافتة وجميلة ومختلفة عن مبدأ العباية التقليدية كذلك المصممة اللبنانية ديمة عياد التي قدمت الموضة المحتشمة بصورة عصرية وكان لها مجموعة من القفاطين المميزة والفاخرة.

 

 

أصبحت اليوم الموضة المحتشمة في متناول الجميع فكل المركات والمحلات التجارية والمواقع الإلكترونية أصبحت تقدم الموضة المحتشمة بطريقة فاخرة وحديثة بعيداً عن التقليد وتنوعت بإطلاق أزياء محتشمة بأسلوب عصري فأصبح هنالك ملابس للبحر محتشمة وأنيقة كذلك تنوعت العبايات في أزيائها ولم تعد تقليدية وانطلقت مدونات الموضة باختيار الكثير من الفساتين الفضفاضة الواسعة وذات الأكمام المنفوخة لتصبح جزءاً من موضتها في الحياة العادية.

كان موقع Modist.com الإلكتروني هو الأول من نوعه في الاختصاص بالأزياء المحتشمة يليه موقع مودانيسا إذ يقدم كل منهما مجموعة من الأزياء بطريقة غير تقليدية للمحجبة وغير المحجبة مع الاهتمام بالموضة المحتشمة بأسلوب عصري وأنيق مع الحفاظ على المبادئ.

 

كيف أرتدي الموضة المحتشمة بأسلوب عصري؟

لا بد من مراعة الأمور التالية للحصول على إطلالة راقية وعصرية في اختيار الموضة المحتشمة فإن كانت إطلالتك أحادية اللون اعتمدي إدخال لون مختلف بحقيبتك أو اكسسوارك المفضل كذلك اختاري الحزام العريض إن كانت أزيائك فضفاضة لإبراز الخصر.

إن اخترتي الفستان  Slip Dress اختاري معه الجاكيت الجينز أو البلايزر الملون للحصول على إطلالة محتشمة جميلة كما يمكنك إضافة الوشاح الملون للتنانير السادة مع القمصان أو الإطلالات الجينز.

الموضة المحتشمة على طريقة النجمات

نجد اليوم الكثير من النجمات والمشاهير يعتمدن أسوب الموضة المحتشمة في معظم أزيائهن بطريقة أنيقة كالإعلامية لجين عمران التي تختار في معظم أزيائها الفساتين الميدي مع الأكمام الكاملة بألوان عصرية ومن أبرز دور الأزياء كذلك تتألق بالأطقم والتنانير مع التوب المناسب كنوع من الموضة المحتشمة لتبدع في اختياراتها وتصبح واحدة من أيقونات الموضة المهمة.

 

على الصعيد الآخر جلالة الملكة رانيا العبدالله تتألق دوماً بالموضة المحتشمة باختيارها قطع فاخرة كلاسيكية من دور الأزياء وأبرز الماركات لتظهر في مناسباتها المتنوعة بأسلوب عصري راقي وتبرز في اختياراتها ما بين الفساتين الطويلة أو الميدي أو التنانير الميدي مع توب مميز كذلك أفخم أنواع الجمبسوت.

Материалы по теме:

كيف سيكون عيد الفطر هذا العام ؟
قارب شهر رمضان على الانتهاء فما هي إلا أيام معدودة نودع فيها الشهر الفضيل ونستقبل عيد الفطر السعيد، و قد بدأ الجميع بالاستعداد للعيد ...
إطلالات المشاهير – شتاء 2020
تختلف الموضة من عام إلى آخر و من فصل إلى آخر ، فموضة شتاء  ٢٠٢٠ فيها العديد من الصيحات العصرية المبتكرة التي حضرت فيها ...
كيف انتشرت الأزياء المحتشمة في أوروبا
جميع الفتيات باختلاف الأعمار و أنماط الحياة يسعين للظهور دائما بمظهر أنيق للغاية و يحرصن في  المناسبات على أن يختارن أجمل الثياب، السوق الشرقي ...
موكب نقل الموميات الملكي
في يوم السبت المصادف الثالث من ابريل ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام العربي والغربي بالحدث الأعظم في تاريخ جمهورية مصر العربية بموكب نقل المومياوات ...
صيحات الأزياء الأكثر تداولاً لربيع وصيف 2021
عادة ما تظهر الكثير من صيحات الموضة المختلفة في كل موسم  من مواسم السنة وتتصدر الموضة مجموعة من القطع بأفكار جديدة في عالم الأزياء ...

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *