مناسبات سنوية

الأمومة تضحية

في كلّ عام في الواحد و العشرين من آذار ، ينتظر العالم عيد الأم للاحتفال بأمهاتنا وتكريمهم و شكرهم على كل التضحيات التي قدموها و ما زال يقدمونها، فالأم هي الإنسانة التي قدمت كل جهدها، حبها و عطائها لنا دون مقابل، في الأمومة هي وظيفة دائمة من غير إجازات أو توقف و هي مسؤولية كبيرة جداً وعظيمة لذا نجد أن الله عز وجل ربط عبادته بطاعة الوالدين وخص الأم بالطاعة.

كل يوم هو يوم مناسب لإظهار حبنا لأمهاتنا ، فيجب أن لا ننتظر عيد الأم لنعبر لها عن مدى امتناننا و حبنا لها، فالأم عظيمة بكل إنجازاتها لكن وجِد هذا اليوم ليذكرنا في حال ألهتنا مشاغل الدُنيا أن نشكر أمهاتنا على كل ما قدموه، فالأم تمنحنا حب غير مشروط و تضحيات غير معدودة فمهما بحثتِ عن مشاعر الحنان في كل قلوب العالم، لن تجدي مثل قلب الأم، فهي الأفضل في كل شيء.

كما قد بدأنا نلاحظ مؤخراً أهتمام الزوج بالبحث عن الهدية المناسبة لزوجته تقديرا لها بما تقوم به من أجل أسرتهم و أبنائهم في لفتة جميلة منه لتقدير جهودها و إظهار حبه لها.

و مع أن مواقع التواصل الاجتماعى تروج أن عيد الأم سيكون باهتاً هذه السنة أيضاً لأنه للعام الثاني على التوالي و نظراً للظروف الاستثنائية التي فرضها علينا الوضع الوبائي و الخوف من الأصابة بفيروس كورونا فنحن نواجه واقعاً مغايراً لما اعتدنا عليه بدايةً من تغيير طرق احتفالنا بالمناسبات، و طريقة لقائنا بأحبتنا ،مما أدى إلى تغير مظاهر الاحتفال بعيد الأم.

ففي ظل خوفنا على أمهاتنا و خوف أمهاتنا علينا ورفضهم القاطع أن نذهب إلى السوق للتبضع الهدايا و اعتبارهم أن سلامتنا هي الاحتفال الحقيقي لهن، و لأنه من الصعب الإحتفال بحضور فعلي و اجتماع العائلة و الأحفاد بشكل يحقق التباعد الإجتماعي من دون تقبيل ولا أحضان، فمن الأفضل أن تكون هديتك هذه السنة هي تقليل الإختلاط و استبدال الجمعات العائليه في يوم الأم بلقاء عائلي عبر الزوم أو عن طريق تصوير فيديو يجمع أفراد العائلة وإرساله لها و إرسال الهديه لوالدتك بعد التأكد من تعقيمها، وبهذا نحمي أحبتنا من نقل العدوى لهم لا سمح الله.

 

الحل الأمثل لهدية عيد ام آمنه أن تقوم بالتسوق عبر الإنترنت.

يمكنك توصيل الزهور و إرسالها على عنوان منزل والدتك.

يمكنك تحضير وجبتها المفضلة وإرسالها إلى منزلها.

أرسلي لها مجموعة من المستحضرات للعناية بالبشرة، لإصلاح البشرة وزيادة نضارتها و هذا سيجعلها سعيدة.

إرسال نبات جميلة لتُزَين بها منزلها و تعطيه مظهراً جمالياً.

اختيار قطع مناسبة لذوقها عبر مواقع التسوق الإلكتروني من ساعات، اكسسوارات و ملابس و إرسالها لها, و بالطبع ستجدين عند تصفحك متجر خود الإلكتروني و ما يناسب جميع الأذواق.

وفي النهاية، لا تستطيع كل كلمات الشكر في العالم و كل مشاعر الامتنان أن تعطي أمهاتنا حقهم و تعبر لهم عن حبنا المطلق لهن، ولا نستطيع إعطائهم حقهن، فهن عماد الحياة، و الحضن الدافئ، فعندما نذكر الأم فنحن نقصد العالم و الدنيا ،نحن نتحدث عن جنة على الأرض عن وطن كبير وعن حب لا يموت أبداً . فشكراً لكم على المجهود العظيم و كل عام وأمهات العالم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *