حملات توعوية, غير مصنف, مناسبات سنوية

حملات التوعية بسرطان الثدي

يطلق على شهر اكتوبر شهر الأمل أو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في جميع بلدان العالم، والسبب أنه بهذا الشهر تقام الحملة الصحية السنوية التي تنظمها العديد من الجمعيات المختصة بمرض سرطان الثدي  الذي أتُخِذَ الشريط الوردي رمزًا دوليًا لهذه الحملة. و بدأت فكرة تخصيص شهر أكتوبر من كل عام منذ ٢٠٠٦ لزيادة الوعي لدى النساء خاصة والمجتمع عامة بخطورة مرض سرطان الثدي، اذ انه اصبح يعد من أكثر أنواع السرطان انتشارًا..

فتبدأ بأكتوبر  الحملات و المبادرات للتوعيه من هذا المرض و دعم النساء المصابات به ,و تتم من خلال ارتداء اللون الزهري و اللجوء إلى التصاميم المكتوب عليها كلمات مسانده و عبارات مشجعه و جمع التبرعات للأبحاث و العلاج.

و من أشهر العلامات التجارية التي تقيم حملات و مبادرات في هذا الشهر:

Ralph Lauren  

تقدّم الدار كلّ عام مجموعة تصاميم يعود ريعها إلى جمعيات عربية وعالمية، تدعم مرضى سرطان الثدي. هذا العام، أطلقت مجموعة تحت عنوان 

 More Conversations, More Love

حملات التوعية بسرطان الثدي - خود للأزياء 1

Balenciaga 

أطلقت بلنسياقا مجموعة  للرجال و النساء  و بهدف لمساهمة في تمويل برنامج أبحاث يُنفّذ في معهد كوري متعلّق بمرض سرطان الثدي و  ، فاصدرت التيشيرتات  مرسوم عليها  الشعار المتعارف عليه عالميا لسرطان الثدي والمتمثّل في الشريط الوردي الملفوف على شكل حلقة.

حملات التوعية بسرطان الثدي - خود للأزياء 2

Mango 

صممت مانجو قميصًا لدعم مكافحة سرطان الثدي مختوماً بالشريط الوردي ويحمل شعار (الأمل والرعاية والحب)

بالتعاون مع المنظمة الإسبانية للأبحاث في علم الأورام (FERO)

حملات التوعية بسرطان الثدي - خود للأزياء 3

إيزابيل مارانت

 قد صممت العلامة الفرنسية إيزابيل مارانت تيشرت بسيط يحتوي على علامة سرطان الثدي الوردية، و يباع عبر محلاتها بمبلغ 95 يورو حيث سيتم التبرع بجميع الأرباح لصالح جمعية روبان روز.

بقلم: ربى سنقرط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *