صيحات الموضة, ملابس, مهرجانات الأزياء السنوية

أسبوع الموضة في لندن لصيف و ربيع 2021

بسبب تفشي فيروس كورونا تم تقديم عروض أزياء شهر يونيو عبر الإنترنت، و كان من المتوقع أيضا ان يقام أسبوع الموضة في لندن لشهر سبتمبر بعروض إفتراضية عبر شبكات الإنترنت ايضاً ،لكن مجلس الأزياء البريطاني علق قائلاً: “إنه على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن تفشي مرض كوفيد-19 فإن أسبوع الموضة في لندن يشكّل واحداً من الأحداث الدولية القليلة التي ما زالت مستمرة في لندن، وهو ما يثبت قدرة هذه الصناعة على الصمود والإبداع والابتكار في الأوقات العصيبة”.

معتمداً بعض العروض عبر الانترنت و البعض الاخر على الواقع ، و تم تحديد آلية العرض سواء كانت رقمية أو على أرض الواقع، بأعداد محدودة جداً وبالمحافظة على التباعد الاجتماعي حسب معايير السلامة الدولية.

وقد بدأ المهرجان في ١٧ سبتمبر و استمر إلى ٢٢ من الشهر نفسه، و  في هذا المهرجان تم تقديم عروض لموسمي ربيع و صيف 2021 تشكيله نسائية و رجالية ، خلافا للعادة حيث  كان في السنوات السابقة فقط عروض للتشكيلات النسائية ، و ايضاً احتوت مجموعة عام 2021 ملابس حيادية لكلا الجنسين .

و قد قدمت اكثر من 80 علامة تجارية مجموعاتها في هذه الدورة. 

صيحات الموضة في أسبوع الموضة في لندن لصيف و ربيع 2021

الفساتين البسيطة بألوان أساسية 

فهذه الفساتين تناسب جميع أجسام النساء و تساعد بساطة الألوان على تنسيق الإطلالة مع الإكسسوارات و الحقيبة و الحذاء بسهولة.

الكروشية

الكروشية من الصيحات التي ظهرت في موسم الشتاء الماضي و استمرت لصيف 2020 و ستبقى مستمرة لصيف 2021 و قد ظهر الكروشية في الفساتين و التنانير و بتنسيقات مختلفة

المعطف الصيفي

ليس من السهل أدخال المعطف الصيفي إلى الخزانة أو إضافته بسهولة لإطلالاتنا بسبب درجات الحرارة المرتفعة، فعند ذكر كلمة معطف يتبادر إلى أذهاننا الشتاء، لكن المعطف الصيفي سيكون 

من القطع الدارجة في صيف 2021 ،فيمكنك تنسيقه مع قطع مستوحاه من ستايل الثمانينات مثل بنطال الشارلستون أو قميص الستان. 

العودة إلى الثمانينات

شهدنا في المواسم السابقة توجة دور الأزياء في كل موسم الى تسليط الضوء على بعض من قطع و صيحات الموضة من الحقبات القديمة مثل الثمانينات و التسعينات ، و في هذا الموسم تم اعتماد الثمانينات.

فمن صيحات الموضة التي أعيد تسليط الضوء عليها الألوان الفاقعة و فساتين الستان و جاكيتات الكروهات.

الكشكشة

مازالت  الكشكشة مهيمنة على عالم الموضة، بقطع الأزياء المختلفة، سواء كانت على الأكمام أو متداخلة مع التصميم 

بقلم: ربى سنقرط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *