ملابس, مهرجانات الأزياء السنوية

أبرز إطلالات مهرجان البندقية لعام 2020

يُعَدّ مهرجان البندقية السينمائي أول حدث سينمائي يُعقد بحضور فعليّ منذ بداية جائحة كورونا.

مهرجان البندقية هو أقدم مهرجان سينمائي في العالم، وقد تأسس عام ١٩٣٢،يُعقد سنويًا في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر في جزيرة ليدو في فينيسيا، إيطاليا.

وقد استمرت فعاليات المهرجان من ٢ سبتمبر حتى ١٢ سبتمبر وطُبقت إجراءات الصحة والسلامة العامة والتباعد الاجتماعيّ بين الحضور؛ من أخذ درجات الحرارة عن الدخول وارتداء الكمامات فقد ارتدى الحاضرون الكمامات ولم ينزعوها إلّا عند الصعود على خشبة المسرح وباستثناء وقت التصوير على السجادة الحمراء.

وقد ظهرت الفنانات والإعلاميات بكامل أناقتهنّ كما في كل المهرجانات فكان هناك إطلالات جريئة وكلاسيكية ومبهرة.

ريا أبي راشد

اختارت المذيعة العربية الشهيرة ريا أبي راشد ارتداء خمس اطلالت مختلفة في هذا الحدث، نحن سوف نتحدث عن اطلالتيها الثانية و الثالثة، حيث ارتدت بثاني اطلالة فستانًا باللون الأسود من تصميم المصمم اللبناني جورج حقيبه، حيث كان مفتوحاً من أحد الجانبين يظهر ساقها، وشفاف من منطقة البطن، وسرحت شعرها بطريقة بسيطة حيث اختارت تسريحة الويفي وتركته منسدلًا على اكتافها، و اضافت لمسة ملفتة عند منطقة الرقبة بارتداء عقد لامع، و أيضاً ارتدت خاتماً و حلق للاذن

أبرز إطلالات مهرجان البندقية 2020 - خود للأزياء 1

اختارت ريا بالإطلالة الثالثة فستانًا طويلًا باللون الازرق السماوي مصنوعاً من قماش لامع، وبِهِ فتحة كبيرة عند الساق أيضاً، واختارت إكسسوارات بسيطة اقتصرت على حلق للأذن بنفس لون الفستان وإسواراً وخاتمين ملفتين.

أبرز إطلالات مهرجان البندقية 2020 - خود للأزياء 2

سينتيا صموئيل

اطلت بإطلالة أنيقة بفستان نيلي 

مزين بطبقات من التول من المصمم اللبناني عبود جمال،

 و اعتمدت ايضاً تسريحة الشعر المنسدل ، مضيفة اكسسوارات ناعمة على الاطلالة. 

أبرز إطلالات مهرجان البندقية 2020 - خود للأزياء 3

ستيفاني صليبا

الممثلة ستيفاني صليبا اختارت إطلالة براقة وأنيقة من تصميم جورج حبيقة ايضاً،  و تتميز بالشك اللامع، و بقصة كتف واحد والثاني منسدل مثل قصة اطلالة ريا ابي راشد الثالثة ،وكانت إطلالة جريئة لكون القماش شفافًا، و اكتفت بحلق اذن كبير و سواراً لليد من الاكسسوارات.

أبرز إطلالات مهرجان البندقية 2020 - خود للأزياء 4

Taylor Hill

اعتمدت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية على ارتداء فستان طويل بطبعات موردة من علامة “Etro”،

وتميز الفستان المصنوع من قماش الشيفون المزركش بنقشات الورود بتصميم مميز عند منطقة الصدر. وحرصت على ارتداء قناع الوجه من نفس قماش الفستان لتحافظ على تناسق إطلالتها. و اعتمدت تسريحة رفع الشعر البسيطة مع الفستان، مضيفة اكسسوارت ملفتة و كبيرة.

Ester Expósito

بفستان أبيض اللون ذو فتحة جانبيةو مكشوفاً من منطق الصدر و الظهر، ونسقت معه حذاء من نفس اللون، ورفعت شعرها لأعلى بطريقة بسيطة. و اكتفت بحلق بسيط للاذن من الاكسسوارات .

أبرز إطلالات مهرجان البندقية 2020 - خود للأزياء 5

ستايسي مارتن

تألقت النجمة الفرنسية الإنكليزية بفستان قصير باللون الأسود، تميز ببساطة تصميمه، وCape باللون الأبيض مع خطوط زينت نهايته بألوان الأسود والأزرق

بقلم: ربى سنقرط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *