صيحات الموضة, ملابس

الموضة المحتشمة

 

 

الموضة المحتشمة هي ملابس مناسبة للمرأة المتحفظة في لباسها، فهي غير كاشفة وتغطي الجسم كاملًا وتتميز بأنها فضفاضة ومريحة بطريقة تلبي متطلبات روحية ودينية أو لأسباب عملية وشخصية. 

وهي موضة طويلة الأمد فالملابس المحتشمة موجودة بالفعل منذ فترة طويلة، ففي شبه الجزيرة العربيّة وقبل الإسلام كانت جميع النساء ترتدين العباءات الطويلة كرمزٍ للجمال، بالإضافة لغطاءات الرأس، وذلك لضمان الشعور بالراحة الجسديّة، كما أيضا بريطانيا في الخمسينيات، فإن الأزياء المحتشمة كانت دارجة جدا .

الموضة المحتشمة - خود للأزياء 1الموضة المحتشمة - خود للأزياء 2

ظهور الموضة المحتشمة 

أدت الحاجة الملحة للمزيد من خيارات الملابس الأنيقة والعصرية المحتشمة إلى تنامي سوق هذا النوع من الأزياء،  فبدأت العلامات التجارية العالمية بالانتباه إلى أن الموضة المحتشمة باتت من متطلبات السوق الحالي و أصبحت تظهر في عروض الأزياء و كما أنها متطلب أساسي للنساء عند التسوق فبدأت العلامات التجارية  بإنتاج ملابس تغطي كافة الجسم بطريقة محتشمة و عصرية، فظهرت التنانير الطويلة و القمصان التي لا تشف و بكم طويل

 كما أصدرت Nike غطاء رأس رياضي و ملابس رياضة محتشمة و جعلت هذه العلامات التجارية عارضات مسلمات و مدونات موضة ليعرضن هذه الملابس لتشجيع القوة الشرائية.

ازدهار الموضة المحتشمة 

و من أسباب ازدهار هذه الصناعة هو وجود ملياري مسلم في العالم أي بمعنى آخر حاجة شرائية ملحة للأزياء المحتشمة، كما كان السبب الرئيسي هو ظهور مدونات الموضة المسلمات و مصممات الأزياء المسلمات فهم بمثابة سفراء الموضة المحتشمة، فهم يبتكروا  قطعًا عصرية على وسائل التواصل الاجتماعية و يعرضن تصاميمهم و تنسيقاتهم و يقدمون النصائح للحصول على إطلالة محتشمة وراقية في آن واحد لتسليط الضوء على أناقة المرأة المتحفظة وتشجيع باقي النساء على تجربتها فمدونات الموضة جعلن الملابس المحتشمة أزياء يمكن للجميع ارتداءها.

الموضة المحتشمة - خود للأزياء 3 

كما أصبح الموضوع أسهل من خلال ظهور تطبيقات و مواقع إلكترونية تساعد على الحصول على الملابس المحتشمة في أي بلد وأي وقت وبسرعة.

فنجد التنانير متوسطة والطويلة و السراويل العريضة والفساتين الفضفضة و البلوزات ذات الأكمام الطويلة و القمصان ذات الأكمام المنتفخة على هذه المواقع.

.

الموضة المحتشمة - خود للأزياء 4

مشاهير اعتمدن الإطلالات المحتشمة

الملكه رانيا

هي أيقونة للموضة والجمال مع اعتمادها الملابس 

انجلينا جولي
بقلم: ربى سنقرط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *